medica-logo-anniversary

الجديد في علاج الذقن المزدوجة.. الكول ميني بتقنية COOLSCULPTING

النحت البارد بتقنية الزلتيك الأمريكية
د.سامي السويدان

د.سامي السويدان

استشاري وأستاذ طب وجراحة الجلد والعلاج بالليزر بجامعة الملك سعود

تعتبر تقنية الكول ميني CoolMini CS آخر تطورات علاج “الذقن المزدوجة” Double Chin والتي تعد مشكلة ينزعج منها الكثير نتيجة ما يصاحبها من مظهر غير محبب فضلا عن منح صورة عمر أكبر سنا وتأثير سلبي على الثقة بالنفس. ولتسليط الضوء على تقنية الكول ميني للتخلص من دهون الذقن فقد أوضح الدكتور سامي السويدان استاذ واستشاري طب الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر إلى أن الكول ميني هو امتداد لتقنية النحت البارد الأمريكية أو ما يعرف بالـ CoolScupting والتي تم استخدامها على البشر في 2010 بعد الأبحاث والدراسات التي أجريت في جامعة هارفارد الأمريكية.

حيث أثبتت الدراسات والتطبيقات التي تمت على من تلقوا هذا العلاج في الـ 6 سنوات الماضية فاعلية هذا النوع من العلاج في التخلص من الدهون بشكل فعال وآمن. وينطوي استخدام هذه التقنية على تطبيق مبدأ التحلل الدهني التبريدي للقضاء على الدهون بالتبريد المحكوم. وتعتبر تقنية النحت البارد والكول ميني الوحيدة في العالم المعتمدة من الـ FDA الأمريكية للتخلص من الدهون بدون جراحة. شاهد فيديو من ميدكا حول تقنية الكول ميني للذقن المزدوج.

وتم تطوير هذه التقنية إلى الكول ميني للذقن المزدوجة حيث اثبتت الدراسات أن التخلص من الدهون بهذه الطريقة دائم وآمن وفعال. والجميل في هذه التقنية أنها تتم دون الحاجة لتخدير موضعي أو أبر ولا يتطلب إجرائها إحداث ندوب جراحية.

ويمكن بعد تلقي العلاج مزاولة العمل مباشرة ولاتوجد حاجة لارتداء المشد. كما لاتوجد اعراض جانبية مقلقة عدا مايمكن الشعور به أحيانا من عدم ارتياح بسيط أثناء تلقي العلاج. وفي أغلب الحالات يتطلب الأمر جلستين علاجيتين. وبالرغم من أن تقنية النحت البارد والكول ميني تعد نقلة نوعية في علاج الذقن المزدوجة وتجميل الذقن بدون جراحة إلا انه لايمكن تطبيقها على من يعانون من ترهل وإرتخاء كبير دون وجود تجمع دهون حيث أن المنطقة المستهدفة بهذه التقنية هي الخلايا الدهنية.

د.سامي السويدان

د.سامي السويدان

استشاري وأستاذ طب وجراحة الجلد والعلاج بالليزر بجامعة الملك سعود

للإستشارات او طلب موعد​

أقرأ أيضاً