medica-logo-anniversary

تضييق المهبل وتجميله بالليزر والفيلر

تضييق المهبل
د.نجوى باطرفي

د.نجوى باطرفي

عمليات تضييق المهبل بالجراحة وتجميله بالليزر وحقن الفيلر والدهون أصبحت الآن واحدة من أكثر الإجراءات الطبية إقبالاً من السيدات في عيادات التجميل والنساء والولادة. وتحقّق نتائج متميزة في حل مشكلة ترهلات المهبل الشائعة ما بعد الولادة بسبب ارتخاء العضلات. حيث أن الحمل و التغيرات الهرمونية و التقدم في العمر تعرض النساء إلى تغيرات في الأعضاء التناسلية تؤثر على حياتها و ثقتها بنفسها وبالتالي صحتها وحياتها الزوجية والحميمة.

لماذا الحاجة لتضييق المهبل

توسع المهبل هو ما يُسمى بمتلازمة استرخاء المهبل، والتي تتعرض فيه أنسجة المهبل للترهّل وارتخاء أربطة الرحم وفقدانها لحيويتها. وذلك بسبب تقدم عمر المرأة أو العوامل الفسيولوجية كالحمل والولادة، أو حالات مرضية أخرى.

تضييق المهبل بالجراحة (Vaginoplasty).

عملية تضييق المهبل جراحياً هي واحدة من التخصصات الفرعية الأسرع نموًا في الجراحة الاختيارية للنساء. وتضم متخصصين في أمراض النساء وأمراض المسالك البولية والجراحة التجميلية. يشمل هذا المجال كلاً من الإجراءات التجميلية لتعزيز المظهر الجمالي للمنطقة الفرجية / المهبلية. بالإضافة إلى إصلاحات المهبل الوظيفية لتعزيز أو المساعدة على استعادة الوظيفة الجنسية بعد التغييرات التي قد تحدث بعد الولادة و / أو الشيخوخة.

تتم جراحة تضييق المهبل لإعادة شد العضلات التي تدعم المهبل والتي تتسبب الولادة المتكررة في ارتخائها، وإزالة النسيج الزائد من جدار المهبل ثم إعادة خياطته مرة أخرى، وعلى الرغم من أن عملية تضييق المهبل قد تتم تحت تأثير المخدر الموضعي، إلا أنه تُفضل العديد من السيدات إجراء تلك الجراحة تحت تأثير المخدر الكلي. هذه العمليات قد لا يُسمح بإجرائها على العديد من النساء وتحتاج إلى وقت أكبر للشفاء.

وهناك أنواع عدة من العمليات والإجراءات، مثل:

ازداد اهتمام النساء بهذه الإجراءات التناسلية التجميلية خلال العقد الماضي. ولكن يجب أن يحصل أطباء التوليد وأمراض النساء على التدريب الكافي للتعرف على النساء المصابات باضطرابات الوظيفة الجنسية وكذلك المصابات بالاكتئاب والقلق وحالات نفسية أخرى. أما بالنسبة لجميع الإجراءات، فيجب على أطباء التوليد وأمراض النساء الذين يقومون بإجراء العمليات التجميلية التناسلية أن يبلغوا المرضى المحتملين عن تجربتهم ونتائجهم الجراحية.

ما بعد إجراء تضييق المهبل أو تجميله

تتخلص المريضة من مشكلات كثيرة وله نتائج إيجابية من الناحية الصحية والنفسية، و تتحسن الحالة المعنوية للعلاقة الزوجية، وهو مطلب ضروري لكل امرأة، بالإضافة إلى التقليل من الالتهابات المهبلية بدرجة كبيرة.

مميزات عمليات تضييق المهبل

  • تُساعد على حل مشكلة الجفاف والالتهابات المتكررة.
  •  لا تُوجد مضاعفات أو آثار جانبية على المدى الطويل.
  • تُتيح للمرأة العودة إلى عملها سريعاً وممارسة حياتها الطبيعية والجنسية.
  • تتم في العيادات الخارجية ولا يستدعي التخدير أو التنويم.
  • سعر تضييق المهبل متناول للجميع

علاج تصبغات المهبل و المناطق الحساسة

اليوم، لدينا حلول غير جراحية تسمح بعلاج فرط التصبغ و تفتيح المناطق الحساسة بشكل فعال وأمن. وهي حلول لا تصحح فقط فرط التصبغ في الأعضاء التناسلية محلياً وبأمان وفعالية في جلسة واحدة أو عدة جلسات. وهي غير مؤلمة وخالية من المضاعفات بالنسبة للمريض، ولكن أيضاً تحسن جودة الجلد في المنطقة بشكل ملحوظ.

إجراءات أخرى لتجميل المهبل

نقدم في عيادات ميدكا عدة خدمات طبية متقدمة لتجميل المهبل والمناطق الحساسة بإستخدام تقنيات حديثة وخبرة طويلة، يمكنكم القراءة عنها بالتفصيل من خلال الروابط أدناه:

حقن الجيشوت G-Shot في المهبل
حقن بلازما أوشوت O-shot في المهبل
علاج وتجميل دوالي المهبل
تفتيح وتقشير منطقة البيكيني
تكبير شفري المهبل بحقن الدهون الذاتية lipofilling

د.نجوى باطرفي

د.نجوى باطرفي

للإستشارات او طلب موعد​

أقرأ أيضاً